الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الفوائد العلمية للتمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: الفوائد العلمية للتمر   الجمعة يناير 11, 2008 4:16 pm

هل تعلم أن التمر لا ينقل أبدا الجراثيم أو الميكروبات ، وأن التسوس الذي بداخله يلتهم جرثوم الأميبيا ويفتك بالجراثيم التي قد تصيب الإنسان ، فلولا فضل الله في التمر لأصيب أهل الجزيرة العربية بأمراض لا يعلمها إلا الله .

- هل تعلم أن الذي يأكل التمر يوميا لا يقربه الجن .

- هل تعلم أن حبوب اللقاح لتمر الدانكار تعالج عقم النساء .

- هل تعلم أن أعظم غذاء ودواء لرجال الفضاء هو التمر ، وهو أكثر من الكافيار صحيا - والكافيار هو بيض سمك الحفش الذي يتواجد في بحر قزوين شمال إيران ويتوزع على أنواع عدة أفضلها سمك الـ"بلوكا" الذي يبلغ سعر الكيلوغرام الواحد منه أكثر من ‏‏ألفي يورو في إيران وأضعاف هذا السعر في الدول الأوروبية المستوردة ، ويعتبر الكافيار أو غذاء المترفين والأغنياء كما يسميه ‏‏متذوقيه من أغنى وأغلى أنواع الثروة السمكية لاحتوائه على فوائد غذائية جمة قلما ‏‏تجدها في أي منشط أو عقار طبي فضلا عن خلوه من أية أعراض جانبية تضر بصحة الانسان .
ويأتي سبب ارتفاع ثمن هذا النوع من سمك الحفش الذي يستخرج منه بيض الكافيار ‏‏لاحتوائه على مجموعة ذات قيمة غذائية عالية جدا من الطاقة تقدر 2800 سعر حرارية ‏ ‏و 28 بالمئة من البروتين ، إلى جانب كونه منشطا جنسيا فعالا -.
- هل تعلم أن التمر البرنـي فيه سر عظيم ، فهو ينشط الغدد ويقوي الأعصاب .

- هل تعلم أن هناك نوعا من النخيل يموت بموت صاحبه .

- هل تعلم أن أعظم غذاء يناله المقاتل في الحرب هو التمر ، لأنه يمده بالسعرات الحرارية ويقويه وينشط لديه الغدة الكظرية ، مما يجعله مقداما شجاعا لا يهاب الموت .

- هل تعلم بأن ليف النخيل هو أفضل منظف للجسم ، ويحميه من الأمراض الجلدية ، وأنه كذلك لو غلي وشرب مع الشاي يفرح القلب الحزين .

- هل تعلم بأن تمر المدينة المنورة أكثر من 60 صنفا ، و أجود أنواع التمور في العالم .

- هل تعلم بأن كل 100 غرام من التمر تحتوي على 318 سعرة حرارية ، ويقابلها 315 سعرة حرارية في كل 100 غرام من العسل ، وأن التمرة الواحدة تمدك بسعرات حرارية تكفيك لمجهود يوم كامل نشاطا وحيوية .

-*-*-*-*-

واقول ختاما أن التمر تقريبا هو الغذاء الوحيد الكامل الذي يحتوي على جميع الفيتامينات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fer3awn.ahlamontada.com
 
الفوائد العلمية للتمر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: التغذية والصحة-
انتقل الى: